اكتساب الخبره والحصول على الوظيفه |
ويتمحور موضوعنا فى عدة نقاط ومنها :-
1. تعلم أكثر في المجالات التي تهتم بها: تعلم ثم تعلم ثم تعلم كن جعاناً للعلم فالعلم يميزك فى مجالك ويجعلك متخصصا فيه ابحث عن المواقع التى توفر كتب وفيديوهات ومقالات عن مجالك الذى انت شغوف به ابحث عن اصدقائك المتقنون للمجال ابحث عن الخبراء فى المجال عن طريق المواقع الاجتماعيه واهمها LinkedIn هذا الموقع مثل الفيسبوك ولكنه اكثر تخصصاً حيث اصحاب الشركات والمدراء فهو لا يحتوى الا على العظماء اعمل اكونت عليه وكن مثلهم وتواصل معهم واكتسب من خبرتهم
2. التعلم على يد أصحاب الخبرات:فاصحاب الخبرات تستطيع فى وقت قليل ان تكتسب خبراتهم التى اجروها عبر سنوات من التجارب والنجاحات وبعض النصائح التى تجتنبها للوقوع فى الاخطاء التى هم قد وقعوا فيها من قبل
3. بناء شبكة علاقاتك: ما اهم ذلك العنصر انه شبكة العلاقات نعم فبشبكة العلاقات هى احد مفاتيح النجاح وهى تعتبر واسطه فى العمل التى تريد الالتحاق به فعندما يكون عندك مقابله شخصيه فى احدى الشركات تستطيع ان تسألهم عن الاسئله المتوقعه واجابتها الصحيحه فبهم تتعرف على المزيد من المديرين واصحاب الشركات الكبيره ويمكنك تزويد شبكة علاقاتك عن طريق الفيسبوك وتويتر ولينكيد ان وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعى
4. الإلتحاق بالجمعيات المهتمة: في كل مجال تقريبًا يوجد جمعيات أو اتحادات تضم العديد من العاملين في المجال الذي تريد والتي تسمح لك الإنضمام إليها وما تقوم به من ورش عمل ومؤتمرات. هذا يضيف إلى خبرتك ويُثقل ذكرها من سيرتك الذاتية
5. التطوع: التطوع في هذا العصر أصبح مهم جدًا من أجل القضاء على وقت الفراغ والمساعدة في تنمية المجتمع كما أنه يضيف إلى خبرتك ويقوي مهاراتك في التعامل مع الناس كما يقوي شبكة علاقاتك ويجعلك تكتشف نفسك من جديد واهم عنصر من عناصر كتابتك للسيره الذاتيه هى التطوع ليعلم صاحب العمل انك انسان كنت قد عملت من قبل فى فريق عمل وواجهتك العديد من المشاكل وعملت تحت ضغط اى انك قابل للعمل ومؤهل لذلك فان ذلك من مصلحته
ويمكن توضح اهم الاشياء التى يركز عليها HR فى مقابلاته الشخصيه
1- الشخصيه
2- اللغه
3- مشاراكاتك وفاعلياتك سواء استركت فى الانشطه او الاسر الطلابيه او الجميعات الخيريه او غير ذلك ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق